أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الاتصالات تحذر المؤسسات والمرافق العامة والخاصة من استخدام أجهزة ووصلات غير مرخصة

يمنات

حذرت وزارة الاتصالات بحكومة الانقاذ، الشركات المالية و البنوك و محلات الصرافة و الشركات و المؤسسات و المرافق و المحلات التجارية من استخدام أجهزة و وصلات المايكروويف غير المرخصة و تشغيلها بالمخالفة للقوانين النافذة، التي تحضر استخدام أجهزة و شبكات و قنوات التراسل و المايكروويف غير المرخص لها من قبل الوزارة.

و طالبت الوزارة في بيان صدر مساء الأربعاء 10 يوليو/تموز 2019، مستخدمي أجهزة و وصلات المايكروويف غير القانونية بإزالة تلك التجهيزات و سرعة تصحيح أوضاعها.

و حذرت التجار و الموردين من الاستيراد و البيع و المتاجرة بأجهزة و وصلات المايكروويف.

و شددت على ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة لخدمات و تجهيزات التراسل و الاتصالات ذات الخصوصية السيادية للدولة.

و أكدت أن أي مخالفة ستضع مرتكبيها تحت طائلة الملاحقة القانونية، و ستكون الأجهزة المضبوطة قيد المصادرة، استناداً إلى قانون الاتصالات و الأنظمة النافذة و إلى قرار مجلس الوزراء رقم (35) لعام 2019.

و دعت الوزارة الجهات و الشركات و المؤسسات المختلفة إلى استخدام الشبكة الوطنية الآمنة للتراسل و الربط البيني التي تحفظ أمن و سلامة البيانات و أنظمة المعلومات و تكفل حقوق مستخدميها.

كما طالبت الجهات المعنية و الرقابية و الأمنية المختصة بمنع دخول أي تجهيزات أو معدات شبكات لاسلكية أو سلكية إلى اليمن عبر المنافذ المختلفة إلا بموجب موافقة رسمية مسبقة من وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى